وزير النفط العراقي يؤكد أن خفض الإنتاج يساعد على استقرار الأسعار

في: الأحد 29 نوفمبر 2020 12:19 GMT

أكد وزير النفط العراقي (إحسان عبد الجبار) أن استمرار الدول المنتجة للنفط الخام في التزامها بقرار خفض الإنتاج الذي توصلت إليه منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها قبل أشهر ، من شأنه أن يحقق التوازن وإعادة الاستقرار لأسعار النفط في السوق العالمية.

قال وزير النفط العراقي في حوار أجرته صحيفة (الصباح) ونشرته في عددها الصادر اليوم الأحد أن ((التزام العراق والمنتجين الكامل بمحددات اتفاق تحالف "أوبك +" هدف إلى إعادة الاستقرار والتوازن للأسواق النفطية العالمية).

وزير النفط العراقي يؤكد أن خفض الإنتاج يساعد على استقرار الأسعار

وأكد على أن (نتائج اتفاق خفض الإنتاج كانت إيجابية ومؤثرة نسبياً رغم تداعيات جائحة كورونا على اقتصاديات البلدان المنتجة والصناعية، وهناك حرص من البلدان المنتجة للنفط الخام على الالتزام بمحددات خفض الإنتاج، والذي من شأنه الحفاظ على سعر برميل النفط).
وأضاف الوزير أن (تأكيد الالتزام بقرار خفض الإنتاج يسهم في ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمي إلى مستويات معينة).
وأشار إلى أن (العراق لن يطلب من منظمة أوبك الحصول على استثناء من قرار خفض الإنتاج للمرحلة المقبلة خشية حدوث انخفاض جديد في سعر البرميل النفط الخام في الأسواق العالمية).
ورجح وزير النفط العراقي (أن يلامس سعر برميل النفط الخام 50 دولاراً في مطلع 2021 وسط مؤشرات على تعاف بسيط على الطلب العالمي).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع وزير النفط العراقي يؤكد أن خفض الإنتاج يساعد على استقرار الأسعار.