تركيا تبيع حافلات كهربائية للسويد

في: الأحد 29 نوفمبر 2020 04:04 GMT

ذكرت شركة (تيمسا) التركية المتخصصة بصناعة الحافلات الكبيرة والصغيرة ، أنها قامت بتصدير الدفعة الأولى من الحافلات الكهربائية إلى السويد ، يتم تطوير هذه الحافلات من قبل مهندسين أتراك بخبرات محلية ويتم تصنيعها بالكامل في معامل الشركة.

ذكر بيان أصدرته شركة (تيمسا) ، أن مهندسين من الشركة قد قاموا بتطوير وتصنيع 6 حافلات كهربائية من طراز (MD9 electriCITY) في مصانعها بولاية أضنة التركية ، وقامت بإرسال الحافلات إلى السويد.

تركيا تبيع حافلات كهربائية للسويد

وجاء في البيان أنه من المتوقع أن تصل الحافلات إلى منطقة أوكيرو قرب مدينة جوتنبرغ السويدية خلال عدة أيام ، ومن المفترض أن تدخل هذه الحافلات الكهربائية الخدمة في المواصلات الداخلية لبلدية المدينة في وقت قصير.

وبحسب ما ذكرت وكالة (الأناضول) فقد أعرب مدير مجلس إدارة شركة تيمسا (جودت علمدار) ، عن "فخره وسعادته بما ينتجه المهندسين الأتراك ، وأنه سوف يرى منتجات تحمل علامة تيمسا تسير على الطريق السويدية". وأكد علمدار: "يعتبر هذا التصدير خطوة مهمة للغاية ، ونقطة تحول ليس فقط لتيمسا ، ولكن أيضا لاقتصاد بلدنا والصناعة التركية".

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع تركيا تبيع حافلات كهربائية للسويد.