محادثات غير رسمية تجريها لجنة من أوبك

في: السبت 28 نوفمبر 2020 15:09 GMT

أوبك+: هو اتفاق يضم 23 دولة مصدرة للنفط منها 13 دولة من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). جيث جرى التوصل لهذا الاتفاق في نوفمبر 2016 بهدف خفض إنتاج البترول لتحسين أسعار النفط في الأسواق.

أجرت لجنة مختصة بمجموعة (أوبك+) محادثات غير رسمية عن بعد اليوم السبت ، وذلك قبل بدء عدة اجتماعات من المقرر عقدها هذا الأسبوع.

محادثات غبر رسمية تجريها لجنو من أوبك+

حيث تدرس (أوبك+) ما إذا كانت ستخفف من القيود المفروضة على إنتاج النفط اعتباراً من بداية شهر يناير كما اتفقت قبل ذلك ، أو ستستمر في الإنتاج بنفس الوتيرة في ظل ضعف طلب النفط وتداعيات الجائحة.

وجاء في خطاب صادر عن أوبك ، أن نائب رئيس الوزراء الروسي (ألكسندر نوفاك) سيحضر المشاورات غير الرسمية لقادة لجنة المراقبة الوزارية المشتركة. كما سيمثل السعودية وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان.

يذكر أن سعر خام برنت قد انخفض خلال جلسة أمس 10 سنتات إلى (47.70) دولاراً للبرميل ، وذلك بعد أن فقد 1.7% خلال الليل. وهبط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 86 سنتاً، أو 1.9% إلى (44.85) دولاراً للبرميل.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع محادثات غير رسمية تجريها لجنة من أوبك.