بيع لوحة لفنان استرالي بمبلغ 4.6 مليون دولار أمريكي

في: السبت 28 نوفمبر 2020 14:36 GMT

بريت وايتلي: كان فنان استرالي (7 أبريل 1939 - 15 يونيو 1992) ، هو ممثل في مجموعات جميع صالات العرض الأسترالية الكبيرة ، وفاز مرتين بجوائز أرشيبالد ووين وسولمان. أقام العديد من المعارض ، وعاش ورسم في أستراليا وكذلك إيطاليا وإنجلترا وفيجي والولايات المتحدة.

تم بيع لوحة للفنان الأسترالي الشهير (بريت وايتلي) في مزاد برقم قياسي جديد بلغ 6.25 مليون دولار أسترالي أي (4.6 مليون دولار أميركي) ، فيما يسلط الأضواء على حقيقة أن الاستثمار في الفن أصبح موضوع يتمتع بالجاذبية وسط الغموض المرافق لجائحة فيروس كورونا.

بريت وايتلي

واللوحة التي تم بيعها هي لوحة (كرسي هنري) وهي عبارة عن تصوير يتسم بالفوضوية لميناء سيدني عبر نوافذ منزل وايتلي في منطقة لافندر باي (خليج لافندر) في سيدني. وكان الفنان قد باع هذه اللوحة آخر مرة للمحامي كليف إيفات في منتصف السبعينات، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.
ويعتبر السعر والذي تجاوز الرقم القياسي السابق وهو 5.4 مليون دولار أسترالي ، حيث يشكل وضعاً تحولت فيه السلع الفاخرة أو سلع الرفاهية إلى مجال آمن للإنفاق بالنسبة لمن يملكون المال ، بعد أن أصبح السفر والتواصل الاجتماعي بعيداً عن المتناول إلى حد كبير.
كما ذكرت (كورالي ستو) الرئيسة التنفيذية لشركة (منزيس أرت براندز) ، التي أدارت المزاد: ((مع التزام المنزل ، والنظر إلى الجدران الأربعة على نحو أكثر من المعتاد ، برز جمع الأعمال الفنية إلى الواجهة ورأينا الكثير من المزادات)).
ونابعت حديثها قائلةً: ((يعود السبب في هذا جزئيا إلى أن الناس أصبحوا يرغبون في متنفس إبداعي، يحسن نوعية حياتهم، بعد أن أصبحوا يواجهون قيودا في فعل الكثير من الأشياء الأخرى التي يرغبون في القيام بها)).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع بيع لوحة لفنان استرالي بمبلغ 4.6 مليون دولار أمريكي.