الأمير محمد بن سلمان يشتري شبكة ألعاب فيديو يابانية

في: السبت 28 نوفمبر 2020 13:48 GMT

عرض موقع (The Gamer) الأمريكي ، معلومات عن الصفقة التي أقدم عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، الذي قام بشراء جزءاً من شركة تطوير الألعاب اليابانية SNK ، في صفقة تعتبر من أغرب الصفقات التي تمت في سنة 2020.

كما نقل الموقع الأمريكي عن موقع (Jjigae Speed) الياباني المهتم بألعاب الفيديو القتالية ، أن شركة SNK قد وافقت على أن تستحوذ شركة (EGDC) السعودية التي تعود ملكيتها بالكامل إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على أسهم تقدَّر بقيمة (19.5) مليار ين ياباني.

الأمير محمد بن سلمان يشتري شبكة ألعاب فيديو يابانية

ومن خلال هذه الصفقة تكون الشركة السعودية وبن سلمان قد حصلوا على 33% من أسهم الشركة اليابانية SNK ، التي أطلقت سلسلة ألعاب King of Fighters، وSamurai Showdown، وغيرهما من ألعاب الآركيد الكلاسيكية (التي تعمل باستخدام النقود المعدنية في الأماكن العامة).

وعلى الرغم من أن هذا الكم من الأسهم لا يمثّل الحصة الأكبر في الشركة اليابانية ، إلا أنه سيكون كافي كي يفرض ولي العهد السعودي نفوذه على أعمال شركة SNK.

كما أشار الموقع الأمريكي إلى أن هذه الصفقة ليست الأولى من نوعها ، فبحسب ما ذكره موقع 4gamer ، فقد كان لمحمد بن سلمان يد في خلق شخصية (نجد) الموجودة في لعبة القتال King of Fighters XIV.

يذكر أن شركتا (SNK و Manga Productions) قد وقعتا عام 2018 عقد شراكة لتنظيم مسابقة للمعجبين تهدف إلى ابتكار شخصيات جديدة للعبة King of Fighters XIV. وكان ذلك بالتزامن مع استحواذ شركة MiSK Foundation ، المملوكة بالكامل للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، على شركة Manga Productions.

كما فازت شخصية (نجد) بسهولة في المنافسة ، وهي سيدة سعودية تدرس بالجامعة صباحاً وتعمل على تنفيذ القانون في المساء ، وحصلت على ساحتها الخاصة في اللعبة باسم (الرياض) ، العاصمة السعودية وموطن ولي العهد.

وفي حال كان محمد بن سلمان مسؤولاً عن إدخال شخصية (نجد) في اللعبة القتالية أو لم يكن ، إلا أن اهتمام بن سلمان بالاستثمار في شركة SNK واضح.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع الأمير محمد بن سلمان يشتري شبكة ألعاب فيديو يابانية.