شركة طيران تحول مقاعد طائراتها إلى أسرّة

في: السبت 28 نوفمبر 2020 10:03 GMT

يعتبر مفهوم التباعد الإجتماعي من أهم العوامل المساعدة على الحماية من فايروس كورونا ، لذا فإن الحصول على مساحة إضافية فارغة في الطائرة سيكون أولوية لأي مسافر. لكن ماذا لو كان بإمكانك الإستلقاء على صف من مقاعد الطائرة في الدرجة السياحية مقابل دفع مبلغ إضافي؟ هذا ماقامت شركة طيران (لوفتهانزا) الألمانية.

بدأت شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا) بوضع مفهوم (Sleeper's Row) الجديد قيد التجربة ، وذلك في رحلاتها من فرانكفورت بألمانيا إلى ساو باولو في البرازيل من 18 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى منتصف ديسمبر/ كانون الأول.

تتيح هذه الفكرة للركاب الذين يسافرون في الدرجة السياحية إمكانية استخدام صف يتكون من 3 أو 4 مقاعد للاستلقاء عليها ، ليحاكي بذلك تجربة سرير درجة الأعمال المسطح.

Sleeper's Row

كما سيحصل المسافرون على بطانية ، ووسادة ، وغطاء للمقعد لتحقيق أقصى درجة من الراحة ، وسيتم منحهم أولوية الصعود على متن الطائرة. لكن يتوجب على الراغبين بتجربة الفكرة الجديدة القيام بشراء ترقية في المطار ، إما عند تسجيل الوصول ، أو عند البوابة عن طريق إضافة 260 دولار إلى سعر التذكرة الأصلي.

يذكر أن هذا المفهوم لا يعتبر جديداً ، حيث قدمت شركة (Air New Zealand) مفهوم مماثل أطلق عليه اسم (Skycoach) في الدرجة السياحية منذ عام 2011. كما طبقت (إيرباص) مفهوم (Settee Corner) لأول مرة في عام 2019.

وقد توصلت الشركة إلى هذا المفهوم من خلال صف المقاعد الثلاثة في الدرجة الاقتصادية ، وهو عبارة عن مقعد فاخر مسطح على طراز أريكة يشغل مساحة أقل، إلى جانب كونه أقل وزناً من مقعد في درجة رواد الأعمال.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام ، قامت شركة (Air New Zealand) بتطوير الأسرة المسطحة في الدرجة الاقتصادية إلى مستوى جديد ، إذ أنها تقدمت لبراءة اختراع من أجل مفهوم جديد يُدعى (Economy Skynest) ، وهو عبارة عن 6 حجرات نوم يمكن تركيبها في الدرجة السياحية.

كما عرض المصمم (جيفري أونيل) مؤخراً مفهومه المستقبلي لمقاعد الدرجة الاقتصادية ، وهو مقعد (Zephyr)، وهو ترتيب جلوس يتكون من طابقين.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع شركة طيران تحول مقاعد طائراتها إلى أسرّة.