تسلا الأمريكية تلتجأ إلى الصين لإنتاج شواحن سياراتها الكهربائية

في: الجمعة 27 نوفمبر 2020 19:04 GMT

تسلا: هي شركة أمريكية ، مقرها الرئيسي في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ، والمكونات الكهربائية للقطارات. هي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحا بعد 10 سنوات في الربع الأول عام 2013. يعتبر ما جذب انتباهاً واسعاً لشركة تيسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوع سيدان ، وعملية مثل السيارة تيسلا موديل إس.

تخطط شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية الأمريكية ، أن تبدأ إنتاج شواحن السيارات الكهربائية في منشأة تستأجرها الشركة بالقرب من مصنع سياراتها في مدينة شنغهاي الصينية.

تسلا
وبحسب ماذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء في تقرير بيئي قدمته الشركة الأمريكية إلى السلطات في شنغهاي قالت فيه ((إن تسلا ستنتج ما تسمى شواحن الجيل الثالث التي تتيح شحن السيارات الكهربائية بصورة أسرع وأكثر راحة ، للسوق المحلية في الصين)).
سيقام المشروع على مساحة (4841) متر مربع ، ويسيعمل فيه (200) عامل لمدة (300) يوم سنوياً.
يذكر أن (إيلون ماسك) الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قد قال يوم الثلاثاء الماضي (أن مصنع الشركة الجديد في إحدى ضواحي العاصمة الألمانية برلين سيكون أكبر مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم).

يذكر أن شركة تسلا تسعى لإنتاج حوالي 500 ألف سيارة سنوياً في المصنع الذي تقيمه الشركة في ألمانيا ، مع التركيز على إنتاج الطرازين (موديل 3) و (موديل واي).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع تسلا الأمريكية تلتجأ إلى الصين لإنتاج شواحن سياراتها الكهربائية.