إطلاق عملة فيسبوك (ليبرا) مطلع يناير المقبل

في: الجمعة 27 نوفمبر 2020 16:38 GMT

ليبرا: هي عملة رقمية مشفرة لشبكة التواصل الإجتماعي ، وسيدار مشروع العملة الرقمية من طرف مؤسسة ليبرا وهي منظمة سيكون مقرها في جنيف ، وتضم شركة كاليبرا التابعة لفيسبوك بالإضافة إلى 27 شركة تعمل في مجال الدفع والتقنية والاتصالات والتسوق عبر الإنترنت ورأس المال المخاطر والمنظمات غير الربحية.

وبحسب ما أوردته صحيفة فاينانشيال تايمز اليوم الجمعة ، أن عملة فيسبوك المشفرة ليبرا ، تستعد للانطلاق في يناير/ كانون الثاني ، وذلك نقلاً عن ثلاثة مصادر لم تسمها من المشاركين في المشروع.

ليبرا
وذكرت فاينانشيال تايمز عن أحد المصادر، إن رابطة ليبرا التي يقع مقرها في جنيف ، والتي ستصدر عملة ليبرا وتشرف عليها ، تعتزم إطلاق عملة رقمية موحدة مدعومة بالدولار.
كما تسعى رابطة ليبرا ، التي تضم فيسبوك مع 27 عضو آخرين ، إلى الحصول على الإذت من جهة معنية متخصصة بمراقبة الأسواق في سويسرا لإصدار سلسلة من العملات المستقرة المدعومة بعملات تقليدية معينة ، بالإضافة إلى عملة رمزية تعتمد على عملات مستقرة مربوطة بعملات تقليدية.
كما أكدت صحيفة فاينانشيال تايمز إنه (وفق الخطة الجديدة للكيان ، فإنه من المقرر طرح عملات أخرى مدعومة بعملات تقليدية في وقت لاحق).
ولم يرد حتى الآن رد لرابطة ليبرا على طلب للتعقيب. ولم تعط هيئة الإشراف على السوق المالية في سويسرا توضيحاً أكثر مما تضمنه بيان صادر في أبريل/ نيسان يؤكد استلام طلب ليبرا للحصول على رخصة لإجراء المدفوعات. والعملات المستقرة صممت من أجل تفادي الطبيعة التقلبية للعملات المشفرة مثل بتكوين ، ما يجعلها نظرياً أكثر ملاءمة للمدفوعات والتحويلات النقدية.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع إطلاق عملة فيسبوك (ليبرا) مطلع يناير المقبل.