اليابان تنتج كمامات فاخرة من اللؤلؤ والألماس

في: الخميس 26 نوفمبر 2020 15:45 GMT

أنتجت اليابان كمامات مرصعة بالألماس واللآلئ ، يبلغ ثمن الواحدة منها مليون ين أو مايعادل (9600 دولار) ، حيث بدأت سلسلة (ماسك.كوم) التابعة لشركة كوكس في بيع الأقنعة المصنوعة بشكل يدوي في الأسبوع الماضي بهدف إدخال البهجة على اليابانيين وتحفيز المبيعات في صناعة الأزياء التي أصابها الكساد بسبب جائحة كوفيد-19.

كمامة الألماس الفاخرة تكون مرصعة بألماسة عيار (0.7) قيراط وأكثر من 300 قطعة من كريستال سواروفسكي ، بينما يزدان قناع اللؤلؤ بحوالي (330) من لآلئ أكويا اليابانية.

كمامة الألماس
وقد ذكرت (أزوسا كاجيتاكا) التي تعمل في متجر الشركة بالقرب من محطة طوكيو لرويترز اليوم الأربعاء (معنويات الجميع منخفضة بسبب كورونا ، ومن الجميل أن يشعروا بقدر من البهجة عند رؤية واحد من هذه الأقنعة المتلألئة).

وأضافت أن (صناعة المجوهرات والنسيج أيضا في حالة ركود بسبب فيروس كورونا، لذا أقدمنا على هذه الخطوة في إطار مشروع للمساعدة في إنعاش اليابان).

يذكر أن شركة (كوكس) التابعة لمجموعة إيون للبيع بالتجزئة قد افتتح موقع (ماسك.كوم) وستة متاجر منذ سبتمبر أيلول حيث تقدم أكثر من 200 نوع من الأقنعة يبدأ سعرها من 500 ين.

يذكر أن الأقنعة اليابانية هي ليست الأغلى في العالم ، فهناك قناع بلغ ثمنه (1.5 مليون دولار) مصنوع من 250 جرام من الذهب عيار (18) قيراط من تصميم محلات إيفل الإسرائيلية للمجوهرات.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع اليابان تنتج كمامات فاخرة من اللؤلؤ والألماس.