أسعار النفط تسجل أعلى مستوى لها منذ 9 أشهر

في: الخميس 26 نوفمبر 2020 08:34 GMT

سجلت أسعار النفط العالمية مساء الأربعاء إرتفاعاً جيداً بنسبة (2 إلى 2.5%) ، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت إرتفاعاً ملحوظاً بسعر (49) دولار للبرميل ، لتكون المرة الأولى التي يسجل فيها هذا السعر منذ شهر آذار / مارس الفائت وفقاً لما أوردته بيانات التداول.

وفي تفاصيل الخبر ، سجلت في 21.43 بتوقيت موسكو العقود الآجلة لشهر فبراير لمزيج نفط بحر الشمال برنت إرتفاعاً بنسبة (2.05 %) بسعر (48.76) دولار للبرميل، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لشهر كانون الثاني لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة (1.07 %) يرتفع سعر البرميل إلى (45.39) دولار.

إرتفاع أسعار النفط

وفي ذات السياق ، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك: (إنَّ القيود الجديدة نتيجة تفشي جائحة كورونا لها تأثير أقل على الطلب على النفط مما كانت عليه في الموجة الأولى من الوباء).

وزير الطاقة الروسي

كما أضاف نوفاك في كلمته أمام جلسة اللجنة الوزارية لـ(أوبك+) بأنه يجب على دول صفقة (أوبك+) الالتزام بواجباتها تجاه صفقة تقليص إنتاج النفط.

وتابع قوله: (من الضروري مواصلة الوفاء بالالتزامات التي قطعناها على أنفسنا، خاصة في ظل الظروف التي تمرُّ بها اليوم، وعدم اليقين المستمر، والمناخ الحالي خلال الشتاء).

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع أسعار النفط تسجل أعلى مستوى لها منذ 9 أشهر.