الأسهم المحلية في الإمارات تحقق مكاسب تفوق 2.7 مليار درهم

في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 17:26 GMT

تستمر أسواق المال الإماراتية في الصعود ، حيث سجلت مؤشراتها إرتفاعاً جديداً لتحقق مكاسب إضافية لتكون الوجهة المفضلة لكثير من المستثمرين داخل وخارج الدولة بهدف البحث عن تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب خلال فترة قصيرة.

في اليوم قبل الأخير من التعاملات الأسبوعية لأسواق المال الإماراتية ، أضافت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مايزيد عن (2.7) مليار درهم الى خزينة مكاسبها وذلك وفقا لما أظهرته الإحصاءات الصادرة عن الأسواق في ختام جلستها.

سوق الأسهم
ومع الإرتفاع المتزايد في قطاعي العقار والبنوك ، تسابق المستثمرون للتداول على بعض أسهم شركات القطاعين مما عزز من ربحيتهما ، الأمر الذي انعكس إيجابيا على المؤشرات العامة لسوقي أبوظبي ودبي الماليين.
وسجّل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالي إرتفاعاً بنسبة (0.85%) ليحقق مستوى (4989) نقطة ، مقترباً بذلك من اختراق حاجز (5000) نقطة بسهولة ، في حين تجاوز المؤشر العام لسوق دبي المالي مستوى (2400) نقطة وأغلق عند (2413) نقطة بزيادة نسبتها (0.57%) مقارنة مع اليوم السابق.
كما واصل سهم ((إعمار العقارية)) إزدهاره لليوم الرابع على التوالي قافزاً الى مستوى (3.27 درهم) ، إضافة الى سهم ((إعمار للتطوير)) (2.75 درهم) و (إعمار مولز) (1.91) درهم.
وفي قطاع البنوك بقي سهم بنك الإمارات دبي الوطني محافظاً على مستواه السابق ، في حين صعد سهم بنك دبي الإسلامي الى (4.44 درهم).
ولم يختلف الوضع في سوق أبوظبي ، حيث ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول إلى (12.86) درهم ومصرف أبوظبي الإسلامي إلى (4.70) درهم وبنك أبوظبي التجاري (6.10) درهم.
وعلى مستوى السيولة ، وصلت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو (880) مليون درهم وعدد الأسهم المتداولة (542) مليون سهم نفذت من خلال (9398) صفقة.

تم نشر الخبر كما ورد في الصحف العالمية مع إضافة تفاصيل أكثر توضح بعض النقاط المتعلقة بموضوع الأسهم المحلية في الإمارات تحقق مكاسب تفوق 2.7 مليار درهم.